منتديات ساري سوفت
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر..
اذا كانت هذه زيارتك الاولى نرجو منك التسجيل
واذا كنت من اسرة المنتدى فتفضل بالدخول..

خطر الإشعاعات المنبعثة من شاشة الكمبيوتر

اذهب الى الأسفل

خطر الإشعاعات المنبعثة من شاشة الكمبيوتر

مُساهمة من طرف sare-soft في الخميس أغسطس 04, 2011 3:29 pm






مع تطور المجتمع المتسارع أصبحت الحواسب الإلكترونية تدريجياً تلعب دوراً هاماً جداً في حياتنا اليومية، سواء في العمل أو الترفيه أو إدارة الأموال، لكنها من ناحية أخرى تشكل خطراً كبيراً على صحتنا بسبب الإشعاعات المؤذية والترددات الكهرومغناطيسية المنبعثة منها، وقد أصبح الحد من ضرر هذه الأشعة هاجساً يشغل بال الكثيرين منا، فكيف نمنع بشكل فعال أذى هذه الإشعاعات؟؟؟
أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أنه يمكن الحد من خطر هذه الإشعاعات من خلال خطوات بسيطة نقوم بها بشكل جدي في حياتنا وهي:



1- وضع نباتات خضراء بالقرب من أجهزة الكمبيوتر ( الشاشة ) لامتصاص الإشعاعات الصادرة منه، خصوصاً الصباريات والنباتات ذات الأوراق الضيقة.





2- تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين a و c مثل التفاح والطماطم والجزر والكرز وبراعم الفاصولياء، بالإضافة إلى البروتين ال*****ي مثل اللحم والكبد.





3- أظهرت الأبحاث الحديثة أن شاشة الكمبيوتر يمكن أن تنتج مادة مسرطنة تسمى البروم ثنائي بنزوفيوران الضارة جداً بصحة الإنسان، لذلك يجب وضع جهاز الكمبيوتر في مكان جيد التهوية أو بالقرب من مروحة أو مبردة.






4- بالنسبة للذين يستخدمون الكمبيوتر بشكل كبير يجب عليهم تناول البرتقال وشرب من 2 إلى 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، فالشاي الأخضر يتحول بعد امتصاصه في الجسم إلى شكل من أشكال فيتامين (a) الذي



يجمع فيما بعد بمادة تسمى رهودوبسن، تحمي من خطر الإشعاع، وتساعد العينين على رؤية الأشياء بشكل واضح في الظلام من خلال تحسين القدرة البصرية.





5- استعمال أجهزة كمبيوتر حديثة بدلاُ من القديمة، لأن الإشعاعات المنبعثة من القديمة تساوي الضعف مقارنة بالأجهزة الحديثة.





6- اختيار مكان مناسب لوضع شاشة الكمبيوتر، لأن الإشعاعات تنبعث من الجزء السفلي يليه الجزء الأيمن والأيسر، أما الانبعاث الأقوى فيكون من الجزء الخلفي، في حين أن الجزء الأمامي أقل إشعاعاً، لذا يجب الانتباه إلى عدم وجود أشخاص خلف الشاشة، وأن تكون المسافة بين العينين والشاشة 50 – 80 سم للتقليل من خطر الإشعاع الكهرومغناطيسي، بالإضافة إلى ضبط سطوع الشاشة ليكون غير ساطع متوسط مريح للنظر لأن ذلك يسبب توتراً وإجهاداً للعينين.





7- وضع فلتر واقي على شاشة الكمبيوتر للتخفيف من الأشعة، وعدم وضع أي مواد معدنية بالقرب من الكمبيوتر تعكس الأشعة باتجاهنا.





8- غسل الوجه بعد كل استعمال للكمبيوتر لحمايته من جسيمات الإشعاع الكهرومغناطيسي العالقة عليه، فذلك يخفف 70% منها، ويفضل وضع طبقة من قناع للوجه لحمايته منها.




9- بالنسبة للذين يستخدمون الكمبيوتر لساعات طويلة من المستحسن أن يأكلوا بعض ثمار الموز، لأن البوتاسيوم الموجود فيه يساعد على طرد الملح الزائد من الجسم، وتخفيف اضطرابات العينين، مثل الجفاف والألم والإجهاد، تفادياً لشيخوخة العينين المبكرة

مصدر المادة:

www.blog.cec.sy



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ<منتديات ساري سوفت>ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


avatar
sare-soft
المدير
المدير

الجنس : ذكر
بلدي :
الهواية :
البرج : الحمل
عدد المساهمات : 359
نقاط : 994
تاريخ الميلاد : 10/04/1996
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
العمر : 22
الموقع : منتديات ساري سوفت
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
المزاج المزاج : very coool

http://sare-soft.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى